أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة على مناطق واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان حالة عدم الاستقرار بالطقس ما تزال تؤثر على أجزاء واسعة من المحافظات الجبلية و مناطق متفرقة من الصحاري و الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية و الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة ظهر اليوم الجمعة 17 يوليو/تموز 2020، هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة يرافقها الرياح الشديدة و العواصف الرعدية و تدفق السيول في الشعاب و الوديان على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و تمتد شرقا إلى الصحاري و الهضاب الداخلية في مأرب و الجوف و البيضاء و شبوة و حضرموت و غربا إلى المرتفعات للسواحل الغربية، و كذلك إلى أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية و المناطق الداخلية المحاذية لها من المهرة شرقا إلى لحج غربا.

كما توقع أن تكون حالة عدم الاستقرار و هطول الامطار أكثر شمولية و أكثر غزارة خلال الاربعة الايام المقبلة ابتداء من يوم غد السبت.

و نبه المركز قاطني المناطق المتوقع هطول الامطار عليها. ناصحا بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و الانزلاقات و الانهيارات الصخرية و الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية و ضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة و العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما توقع ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية و الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في أعالي البحار شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى و السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر السبت 18 يوليو/تموز 2020

المناطق الجبلية

– طقس غائم و ممطر على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية و أجزاء من الهضاب الداخلية في فترتى الظهيرة و المساء يرافقها العواصف الرعدية و الرياح الشديدة الهابطة من السحب الركامية.

المناطق الساحلية

– طقس حار مغبر نسبيا، غائم جزئيا إلى غائم.

– احتمال هطول أمطار متفرقة، خاصة على المناطق الداخلية المحاذية للسواحل الشرقية و الجنوبية من المهرة شرقا إلى لحج غربا و مرتفعات سواحل تعز و الحديدة و حجة.

– الرياح شديد السرعة و اقصى سرعة لها 35 عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس شديد الحرارة، صحو إلى غائم جزئيا.

– احتمال تشكل سحب رعدية متناثرة و هطول الامطار المتفرقة يصاحبها رياح شديدة تثير الاتربة و الغبار.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا بوجه عام.

– احتمال هطول أمطار متفرقة مع رياح شديدة السرعة اقصاها 50 عقدة، تعمل على اضطراب شديد للبحر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى